هيئة المساهمات المجتمعية- معاً تطلق أول برنامج افتراضي من نوعه في أبوظبي يُعنى بأربعة مجالات رئيسية

هيئة المساهمات المجتمعية- معاً تطلق أول برنامج افتراضي من نوعه في أبوظبي يُعنى بأربعة مجالات رئيسية

  • برنامج “لنتواصل” ينطلق رسمياً يوم الخميس 1 أبريل 2021 لمنح الجمهور فرصة المشاركة افتراضياً لمدة 10 أسابيع. 
  • “لنتواصل”: هو البرنامج الأول من نوعه في أبوظبي ويهدف إلى ترسيخ التماسك المجتمعي وإحداث أثر اجتماعي إيجابي وتعزيز الإندماج الاجتماعي بين سكان الإمارة.
  • يضم البرنامج مجموعة من المبادرات التي تندرج ضمن أربعة مجالات رئيسية وهامة لأفراد المجتمع.
  • يمتد البرنامج على مدار عشرة أسابيع بالتعاون مع بلدية أبوظبي الشريك الاستراتيجي للمبادرة، وشركة نيرفانا للسفر والسياحة الراعي الرسمي للبرنامج، وشركة فلاش للترفيه الشريك الداعم.
  • للمشاركة استخدام وسم البرنامج  letsconnectAD على وسائل التواصل الاجتماعي. 

أبوظبي 31 مارس 2021: في إطار التزام هيئة المساهمات المجتمعية – معاً بتعزيز المشاركة المجتمعية، أعلنت الهيئة عن إطلاق برنامج “لنتواصل” وهي مبادرة افتراضية تمتد على مدار 10 أسابيع تتيح فرصة المشاركة بشكل مجاني لكافة أفراد مجتمع إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.  

 

تم إطلاق برنامج “لنتواصل” بهدف تعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية والتواصل في ظل التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد 19، إذ يوفر البرنامج فرصة مميزة للمشاركة والإندماج الاجتماعي من خلال توسيع نطاقه ليشمل أبناء المجتمع كافة ومن خلال أربعة مجالات تتضمن الصحة والعافية، الأعمال والتدريب، المجتمع، الفن والثقافة. 

 

وتسعى هيئة معاً لدعم أبناء المجتمع لاتباع نمط حياة صحي من خلال التركيز على المجالات الأربعة فضلاً عن تعزيز القدرات الإبداعية وزيادة الثقة بالنفس وترسيخ التعاون وتفعيل لغة الحوار في ميدان الفنون والثقافة وإرساء قيم التماسك المجتمعي من خلال زيادة الوعي بقضايا المجتمع المتمثلة بالاستدامة والشمول الاجتماعي.

 

ويتضمن البرنامج أنشطة ممتعة ومفيدة وحوارات تقام افتراضياً تناسب مختلف أفراد المجتمع، بغض النظر عن العمر والجنس والجنسية والخلفية الثقافية. ويهدف البرنامج بشكل أساسي إلى تعزيز  الشعور بالإندماج الاجتماعي والانتماء بين سكان أبوظبي. 

ويعتبر برنامج “لنتواصل” الافتراضي الأول من نوعه على مستوى أبوظبي ، ليكون المنصة الأولى في دعم أفراد المجتمع بمختلف المجالات وكافة المراحل العمرية. ويترأس كل مجال ممثل لتقديمه للمجتمع. ستنعقد المبادرات عبر الإنترنت كل أسبوعين لتغطي مناطق مختلفة ضمن مجال معين وسيتم فتح باب المشاركة أمام أبناء المجتمع في كل مبادرة متاحة لمدة 10 أسابيع. 

 

يهدف البرنامج إلى إرساء التماسك الاجتماعي وتعزيز الإندماج في إمارة أبوظبي في الوقت الحالي وخلال أوقات انخفاض التفاعل المباشر بين أفراد المجتمع، لترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية وتعزيز المسؤولية الاجتماعية وخلق فرص للتطوع يشارك من خلالها الممثلون. هذا وقد تم اختيار الممثلين بناءً على خبراتهم ضمن مجالاتهم ومساهماتهم في القضايا المجتمعية وتأثيرهم على أفراد المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخبرتهم العملية داخل مجتمع أبوظبي، وهؤلاء الممثلين هم: 

 

  • الرياضي الإماراتي فارس الزعابي – الصحة والعافية
  • المدرب المتخصص أرسلان الهاشمي – الأعمال والتدريب
  • أخصائية تنمية المجتمع تانيا عوض – المجتمع
  • المتزلجة على الجليد ومدونة الجمال شيماء صبري – الفن والثقافة

 

كما وسيتم استضافة مبادرات مختارة بحضور أفراد مؤثرين آخرين، بما في ذلك الشباب وأصحاب الهمم وكبار السن وغيرهم، لتسليط الضوء على سبل التعاون وتفعيل لغة الحوار لتبادل الخبرات والمعرفة بين جميع فئات المجتمع في كافة مناحي الحياة. 

 

وبهذه المناسبة صرحت سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية- معاً: “نحن فخورون بإطلاق برنامج “لنتواصل” في إمارة أبوظبي. تم تنظيم البرنامج ووضع قواعده بعناية ليناسب كافة فئات المجتمع. مر علينا عام استئنائي واختلف نمط الحياة خلاله، لذا نأمل أن يعمل البرنامج الجديد على سد الفجوة الحاصلة في التواصل والتفاعل المباشر بين أبناء المجتمع. ونسعى بأن يكون البرنامج فرصة لإحداث أثر اجتماعي ايجابي ومستدام يساهم في تحسين الصحة النفسية في المجتمع”. 

 

سيتم إطلاق البرنامج بدعم من بلدية أبوظبي شريك المبادرة وشركة نيرفانا للسفر والسياحة الراعي الرسمي للبرنامج، إذ يوظف منظمو الرحلات خبراتهم المتمثلة بكيفية إيجاد وسيلة لربط مختلف الحضارات والثقافات ضمن مجتمع أبوظبي. وتعتبر شركة فلاش للترفيه الشريك الداعم للبرنامج الذي يساهم في إدارة العمليات التشغيلية للبرنامج في دورته الأولى. 

 

وصرح بدوره الرئيس التنفيذي علاء العلي من شركة نيرفانا للسفر والسياحة بقوله: “تتشارك أهداف برنامج “لنتواصل” مع استراتيجية شركتنا، المتمثلة في رعاية وسعادة أبناء المجتمع. تشكل أبوظبي موطناً رئيسياً لشركتنا واليوم نعلن بفخر أننا سنكون الراعي الرسمي لبرنامج رائد يحمل رسالة سامية تهدف إلى ترسيخ التكاتف بين أبناء المجتمع وإحداث تحول إيجابي”. 

 

ستتولى شركة نيرفانا تقديم جوائز لكل من المبادرات العشرين، أي خمس جوائر ضمن كل محور، وتتضمن الجوائز قسائم للإقامة في فنادق وتذاكر للمنتزهات وخوض تجارب ممتعة وذات شهرة عالمية في الامارات العربية المتحدة.

 

وصرح جون ليكريش، رئيس فلاش التنفيذي قائلاً: “تتمتع فلاش بسنوات طويلة من الخبرة بالعمل ضمن مبادرات مجتمعية تصل إلى أكثر من 12 عاماً، وعلى مر تلك السنوات قدمنا تجارب نالت إعجاب الملايين عبر مجموعة من الأحداث المجتمعية والثقافية والرياضية والترفيهية. لقد عملنا عن كثب مع هيئة معاً في تطوير برنامج “لنتواصل” لنضمن تحقيق النتائج المرجوة بتوفير معطيات ذات جودة عالية تستقطب أفراد المجتمع وتلهمهم”. 

 

من الجدير بالذكر أن شركة إيرنيست آند يونغ حرصت على متابعة البرنامج ووضعه حيز التنفيذ بعد إجراء بحث جوهري يلائم طبيعة المجتمع في أبوظبي، وجعلت طريقة المشاركة بالمبادرة بشكل افتراضي. 

 

ساهمت الأبحاث والدراسات الخاصة ببرنامج “لنتواصل” بابتكار مبادرات رائدة تابعة لهيئة معاً وتندرج  

ضمن إطار الالتزام بتشجيع المشاركة المجتمعية، وهي أحد محاور هيئة معاً، والتي أضافت توجيهًا استراتيجيًا للمساهمة في القضايا الاجتماعية بالنسبة للأفراد والجهات الحكومية والشركات والمنشآت الأهلية والمؤسسات ذات النفع العام. 

 

ويرحب برنامج “لنتواصل” بدعم الجهات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات للمساهمة والمشاركة في مبادرات تُعنى بالتواصل والمعرفة والتنمية لمجتمع الإمارة.

 

للراغبين بمعرفة المزيد عن برنامج “لنتواصل” يمكن متابعة آخر الأخبار باستخدام الوسم  letsconnectAD على الإنستغرام و فيسبوك و تيك توك و يوتيوب والموقع الإلكتروني www.letsconnect.ae، إذ يمكن للمشاركين التسجيل اعتباراً من الخميس 1 أبريل 2021.

هيئة المساهمات المجتمعية (معاً):

تعتبر “معاً”، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019، وتتولى مسؤولية تعزيز ثقافة التعاون والشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز مختلف أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات للتعاون، وتحقيق مستويات أعمق من المشاركة والمساهمة المجتمعية.

وترتكز “معاً” على خمسة محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وحاضنة معاً والمسرّع الاجتماعي والمشاركة المجتمعية وإدارة التواصل والشراكات. حيث تعمل هذه المحاور كمنصة متكاملة لتنمية القطاع الثالث في إمارة أبو ظبي وذلك بهدف تفعيل دور المنشآت الأهلية المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام وتمكينها من المشاركة في بناء مجتمع الإمارة.

وتأسست هيئة المساهمات المجتمعية معاً بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وتندرج ضمن محور تنمية المجتمع في برنامج “غداً 21” الهادف إلى تحفيز الأجندة الاقتصادية لأبوظبي.

للمزيد من المعلومات عن هيئة “معاً”، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: maan.gov.ae. ، أو متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: Facebook

Instagram

Twitter

LinkedIn