التطوّع

المقدمة

سيقوم المتطوعون بمساعدة ودعم ممثلي البرنامج في كل المجالات بشكل يتماشى مع البرنامج. في المستقبل، ستتاح الفرصة للمتطوعين بأن يصبحوا هم أنفسهم من ممثلي البرنامج. سيتم تكليفهم بمهام تدعم المشروع وفريق العمل. سيتم التواصل معك للمزيد من الفرص بمجرد أن تبدي اهتمامك.

Volunteer Introduction

الأدوار المختلفة للعمل التطوعي في البرنامج

اكتشف كل الطرق المختلفة للمشاركة في برنامج “لنتواصل” الافتراضي عبر العمل التطوعي. اقرأ أدناه حول المجالات المختلفة للتطوّع وكل الفرص المتاحة.

CO-HOST Ambassador

الممثلون المضيف المشارك

ممثلو البرنامج هم الأفراد المختارون الذين يمثلون إحدى المجالات. سيتم اختيار مضيف مشارك للمشاركة في الجلسات إلى جانب ممثل البرنامج. جنباً إلى جنب، سيقومون بمشاركة أهم الرسائل مع المجتمع، بشكل قائم على الإدماج الاجتماعي بشكل يتناسب مع البرنامج الذي يتيح الفرصة لانضمام الجميع، بغض النظر عن القدرات أو الجنسية أو الدخل.

المتطوعون في البرنامج

سيقوم المتطوعون بدعم ومساعدة ممثلو البرنامج في كل مجال.

Programme Volunteer
Corporate Volunteer

المتطوعون من الشركات

هذه الفئة من المتطوعين هم مجموعة من الأفراد يعملون في نفس الشركة. سوف يشاركون في المساهمة الاجتماعية ونشاطات بناء فريق العمل، عبر التطوّع بوقتهم للبرنامج بينما يرفعون الوعي بالمواضيع الهامة في مجتمعاتنا.

المتطوعون من المدارس

ستشارك في المدارس في البرنامج عبر تمكين طلابهم من حضور الجلسات والمشاركة في العديد من نشاطات برنامج “لنتواصل” الافتراضي. هذا البرنامج يتفاعل مع الطلاب عبر التشجيع على الحلول المبتكرة والتفكير النقدي، مما يمكن الطلاب من تطوير مهارات مهمة في حياتهم.

School Volunteer

من يستفيد من البرنامج

أصحاب الهمم

أصحاب الهمم يعدون جزءاً كبيراً من البرنامج، وسيتم التفاعل مع كل منهم كمضيف مشارك. في المرحلة القادمة من البرنامج، ستتاح الفرصة لهم أيضاً ليكونوا من ممثلي البرنامج.

الأفراد الذين يقع عليهم الاختيار من الشركاء أو الجهات المعنية

سيعمل أفراد معينون مع ممثلي البرنامج لمواجهة التحديات ومشاركة خبراتهم فيما يتعلق بالمجال الذي يتم اختيارهم لتمثيله.

الأفراد من مختلف الخلفيات الثقافية

عبر مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية، الأفراد المشاركون في برنامج “لنتواصل” يجسدون معاني التنوع في أبوظبي.

الشباب

بما أن الشباب يشكلون الفئة العظمى من سكان أبو ظبي، فإن مواضيع البرنامج مخصصة بشكل كبير لمواكبة احتياجاتهم واهتماماتهم.

المتعافون / أصحاب الحالات الخاصة

هذه الفئة من الأشخاص ستدعم البرنامج عبر مساعدة كل من يواجهون الأزمات. يمكنهم المساعدة من خلال التسريع في تعافيهم وتحديد أهداف تناسب تطلعاتهم في الحياة.

كبار السن والمقيمون

المشاركة في استضافة الجلسات مع الكبار في السن سيوفر لهذه الفئة من المجتمع الفرصة لمشاركة خبراتهم عبر التفاعل مع البرنامج.

VOLUNTEER.AE

في منصة الإمارات للتطوّع، نؤمن أن الأساس الثابت للأمة يتمثل في مجتمع يتفهم قيم العطاء. للحرص على أن التطوّع في الإمارات يحقق أعلى أثر على المجتمع حول كل الإمارات السبع، وأن تتوفر للمتطوّعين بيئة تمكّنهم من العمل بسهولة، فإن منصة الإمارات للتطوّع – أول وأكبر منصة ذكية على مستوى الدولة – تقدّم برنامجاً مبتكراً وشمولياً في التطوير والتنظيم.

يعتبر الهدف الأساسي من المنصة هو تنمية مجتمع التطوّع في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن للمتطوّعين مطابقة مهاراتهم وكفاءاتهم مع فرص التطوّع التي توفرها المنظمات عبر القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء الإمارات. يمكن للمتطوّعين تحديد الاهتمامات وأوقات التوفر، بينما يمكن للجهات ذات الاحتياجات التطوعية نشر الشواغر وفقاً لمجالات ومتطلبات معيّنة.

Joint Community